أقيم أمس مؤتمرًا صحفيًا للكشف عن الخريطة الرمضانية لقنوات mbc مصر بحضور رئيس شبكة القنوات محمد عبدالمتعال، ومازن حايك، المتحدث الرسمي للمجموعة، وذلك بأحد فنادق القاهرة، وتضمنت الخريطة باقة متنوعة من المسلسلات الدرامية الحصرية والبرامج الشبابية والاجتماعية والترفيهية بشقيها الدرامي والكوميدي، والرياضي.
وأكّد محمد عبدالمتعال بأن الخريطة الدرامية التي تُقدّمها شبكة قنوات «MBC مصر»، خلال شهر رمضان، تُغطي اهتمامات وأذواق مُختلف المُشاهدين، وقال إن كل المسلسلات التي ستُعرض على شبكة قنوات «MBC مصر» في رمضان حصرية وغير موجودة حتى على القنوات المشفرة.
- «رامز تحت الصفر” تم تصويره في موسكو ولم نعرض البرومو الخاص بالبرنامج حتي الآن وفقاً لرغبة فريق العمل بالمزيد من التشويق.
- «من روسيا مع التحية» برنامج ترفيهي رياضي مختلف تم تصويره في روسيا وسيكون مفاجأة، وسنُقدّم محتوى خاص من كواليس «كأس العالم» وأجواء المدرّجات، مع مهيب عبدالهادي ورزان مغربي وبيومي فؤاد.
- لدينا علاقة تعاقدية مع محمد رمضان، وهو لم يلتزم بهذه العلاقة التعاقدية وحصل على مبلغ مالي كبير كمُقدّم عقد، وطالبناه باحترام العلاقة التعاقدية وتقديم المُسلسلات المُتفق عليها أو رد الأموال، لكنه رفض فقرّرنا اللجوء للقضاء للحفاظ على حقوقنا.
- قرار عرض «مسرح مصر في رمضان» و«سلسال الدم» في رمضان تم اتخاذه عقب شهر رمضان الماضي وفقاً لرؤية تسويقية مرتبطة بأبحاث نسب المُشاهدة ورغبة المُعلنين. ومُسلسل «سلسال الدم” هو العمل الاكثر مشاهدة وإعلاناً خارج وداخل رمضان.
- تكلفة إنتاج وعرض «مسرح مصر في رمضان» أعلى من تكلفة انتاج أي مسلسل درامي.
- لابُد من وقفة لتقييم نسبة ارتفاع أسعار الإنتاج الدرامي. ومع نهاية موسم رمضان الماضي، توقفنا عن الدراما المُكلفة لأنها لا تحقق نسب المُشاهدة المرجوة ولا العائدات الإعلانية المناسبة.
- جميع الأعمال الدرامية كانت مُتاحة أمامنا للحصول على حقوق عرضها، ولكن كانت لدينا قرارات استراتيجية تتعلّق بالاستثمار الملائم المرتبط بالعائد، ورفضنا عرض مسلسل محمد رمضان على MBC1 بسبب النزاع القضائي معه.
- ميزانيتنا لم تتجاوز 230 مليون جنيه، ولم ننفق على عمل درامي أكثر من 70 مليون جنيه.
- نكن كل الاحترام للفنان الكبير عادل إمام وقد امضينا معاً 6 سنوات من الأعمال الرائعة، ونحن نقدّره وهو قيمة فنية كبيرة، وعدم عرض مُسلسله على شاشتنا لا يؤثّر على هذه العلاقة.
- المنافسة بالنسبة لنا صحية، ومدى القدرة على تحقيق النجاح يعود للمشاهد وحده ولا تُقاس حصراً بالأمور المادية. فنسب المشاهدة في العاميْن الأخيريْن كانت عكس الميزانيات المرصودة لبعض الفضائيات لأن النجاح يحتاج إلى عمل تراكمي وتوليفة مهنية خاصة وليس للمال فقط، على أهميته!.