خالد زكي: «الشهد والدموع» علامة فارقة في تاريخ الدراما

كتب: سعيد خالد الأحد 11-01-2015 07:02

قال الفنان خالد زكي، إن بدايته كانت في مسلسل ‫‏الضباب، وبعده بـ 5 سنوات كانت كل الأدوار التي تأتى له رومانسيات، موضحا أنه قرر التمرد عام 1983 على هذه الأدوار، ليقوم بعمل مسلسل ‫‏حب بلا ضفاف وكان مختلف تماماً عن أدواره السابقة.

وأكد «زكي» أنه خريج معهد الفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج، ولم يقم بتمثيل أدوار رومانسية في المعهد على الإطلاق، بل كان يحب تمثيل الأدوار المركبة التي تحتوى على انفعالات قوية لأنها تظهر طاقة الممث

وأوضح «زكي» في حوار مع برنامج «معكم» على «سي بي سي»، مساء السبت، أنه لم يضع مكياج قبل التصوير في أي عمل من أعماله الفنية، وتنه يعتبر مسلسل ‫‏الشهد والدموع علامة فارقة في تاريخ الدراما كتابتاً وإخراجاً وأداءاً فهو أسس لنمط الدراما نمط رفيع«.

وتابع:«كتابات المؤلف ‫‏يوسف معاطى تساعد الممثل جداً في تأدية الدور بشكل جيد جداً لأن كتاباته تكون دقيقة جداً، وعندما قمنا بتقديم ‫‏وزير الداخلية في مسلسل ‫‏صاحب السعادة كنا نقصد تقديم المنصب بصفة عامة وليست الشخصية تماماً ونفس الكلام على دور ‫رئيس الجمهورية في فيلم ‫طباخ الريس، كما أن المخرج ‏رامى إمام طلب منى أن أزيد من وزنى في مسلسل ‏صاحب السعادة لكى يوجد فرق في شكلى بين دورى في المسلسل ودورى في فيلم ‫طباخ الريس وزدت حوالى 10 كيلو وفقدت منهم حوالى 5 كيلو حتى الآن».