تصميمات جرافيكية تمزج الماضى بالحاضر والواقع بالخيال من خلال موضوعات مختلفة وفريدة من نوعها، أما عن أبطالها.. فهم شخصيات عربية مشهورة.
تعلّم مصمم تلك اللوحات، المصرى محمد جابر، فن التصميم الجرافيكى في عام 2004، وتابع العديد من الدروس التعليمية عبر موقع «يوتيوب»، ثم اجتهد بعد ذلك في تطوير مهاراته بنفسه، ويستوحى جابر أفكار تصاميمه من خلال مشاهدة العديد من التصاميم يوميًا عبر مواقع التواصل الاجتماعى، والتى تساعده على تكوين فكرة ممزوجة بعدة أفكار. ويقوم المصمم بالتركيز في تصاميمه على انتقاء نجوم الفن والغناء في مصر والوطن العربى، كما يخطط لضم نجوم الرياضة قريبًا. ويقوم المصمم بالبحث عن أوجه الشبه بين الشخصيات التي يستبدلها من لوحات فنية أو تصاميم مسبقة بشخصيات عربية مشهورة، فيبحث في المقام الأول عن الأقرب في الملامح، ثم الأقرب في الأداء والطباع. وقد اختار جابر موضوع «القرن التاسع عشر»، لأنه يفضل تلك الحقبة بكل ما فيها من أجواء وأزياء، كما أن ذلك العصر كان يتميز بازدهار الأدب والثقافة، كما وضحه في تصميم الفنان أحمد حلمى. ويطمح جابر، من خلال تصاميمه، إلى رسم البسمة على وجوه متابعيه. أما بالنسبة لموضوع فيلم «علاء الدين»، فقام جابر باختيار الفنانة المصرية ياسمين صبرى لأنها تبدو الأقرب لشخصية «الأميرة ياسمين» الكرتونية من حيث الشكل، كما أن التشابه في الاسمين ساعد على نجاح فكرة التصميم. وقد صرحت «صبرى» سابقًا، خلال لقاء متلفز، بأنها أرادت تجسيد هذه الشخصية بالفعل، عندها اكتملت لدى جابر فكرة التصميم. وقد لاقى التصميم إعجاب الكثير من متابعين، حتى إن العديد منهم طلبوا منه تصميمًا مشابهًا. وكانت ردود أفعال الشخصيات العربية المشهورة التي استخدمها في تصاميمه إيجابية، حيث قام العديد منهم بنشر تلك التصاميم على حساباتهم الشخصية. ويقول جابر إن تصميمه المفضل هو للفنان المصرى الراحل محمود عبدالعزيز مع نجله محمد. ولاقى هذا التصميم رد فعل كبيرًا من نجل الفنان محمود عبدالعزيز ومن المتابعين أيضًا.