x

وائل حمدى: تراجعت عن اعتزال تقديم الست كوم بسبب «الباب فى الباب»

الأربعاء 31-08-2011 17:06 | كتب: ريهام جودة |
تصوير : other

بدأ السيناريست وائل حمدى كتابة الجزء الثانى من ست كوم «الباب فى الباب»، الذى عرض جزءه الأول فى رمضان وحقق نجاحا كبيرا، ومن المقرر البدء فى التصوير أواخر ديسمبر المقبل، بنفس كاست الأبطال الرئيسيين وعلى رأسهم شريف سلامة وكارولين خليل وليلى طاهر وأحمد خليل، وقال وائل حمدى لـ«المصرى اليوم»: بالفعل بدأنا التجهيز للجزء الثانى بعد رد الفعل الكبير الذى تلقيناه والنجاح الذى حققه المسلسل المأخوذ عن مسلسل الست كوم الأمريكى الشهير «الكل يحب ريموند»، وهى المرة الثانية التى يقدم فيها هذا المسلسل فى دولة أخرى، بعد تقديمه فى روسيا قبل عامين، وهو من أهم الأعمال التى قدمت فى تاريخ مسلسلات الست كوم العالمية، وكمشاهد أحببته جدا وكنت من متابعيه، ولذلك حين عرضت على الشركة المنتجة «سونى بيكتشرز تليفيشن أرابيك» تمصيره وتقديمه فى مصر، وافقت على الفور لأن موضوعه ونوعيته تناسب جدا تقديمه لدينا، وفكرة شخص يتزوج ويقيم فى منزل مجاور لمنزل عائلته مطروقة جدا، وكان أهم ما شجعنى لكتابته سببين الأول: أنه مأخوذ عن ذلك المسلسل الشهير والثانى.. وقوف شركة «سونى بيكتشرز» الأمريكية وراءه وحصولى على ضمانات كافية لخروج العمل بشكل محترم، رغم أننى كنت قد قررت التوقف عن تقديم أعمال ست كوم منذ تقديمى «بيت العيلة» عام 2009، وبعد 6 سنوات من المشاركة فى مسلسلات «راجل و6 ستات» و«تامر وشوقية» و«العيادة» بعدما اكتشفت أن منتجى الست كوم حولوه إلى «سبوبة» ومن سيئ لأسوأ.

وأضاف وائل: اكتسبت خبرة كبيرة من العمل مع بعض صناع الست كوم الأصلى «الكل يحب ريموند»، الذين عملوا مع الشركة الأم، وكانوا يقرأون الاسكريبتات ويبدون ملاحظاتهم من أجل إخراج مزيد من الضحك عند المشاهدة، وهى ملاحظات خاصة بالتركيب العام للمشاهد والمواقف كلها وليس بالإفيهات.

وحول تصوير كل حلقة فى يومين قال وائل: كنا نعانى خلال السنوات الماضية من أن السوق الإنتاجية فى مصر لا تفهم طريقة عمل الست كوم، فكل حلقة كانت تصور فى يوم واحد، وبالتالى لا يتاح الوقت الكافى للممثلين لحفظ الحوار، بينما فى «الباب فى الباب» كنا نصور الحلقة فى يومين أو أكثر، وهو ما قربنا من طريقة إنتاج الست كوم فى أمريكا حيث يصورون الحلقة فى أسبوع كامل، وصورنا المسلسل بالكامل فى 70 يوماً، وكان هناك التزام قبل التصوير بعمل بروفات ترابيزة للتحضير بشكل كاف، وقد صورنا المشاهد الداخلية فى ديكور صمم بشكل جيد فى ستديو المغربى على طريق سقارة، بينما الفواصل الخارجية كانت لإحدى العمارات فى مصر الجديدة التى قدمنا الأحداث على أنها تدور فيها لأن شكل الشقة التى يقيم فيها الزوجان والمجاورة لشقة والوالدين مناسبة تماماً لشكل الشقق والعمارات فى منطقة مصر الجديدة.

قد يعجبك أيضا‎

قد يعجبك أيضا

النشرة البريدية